الخميس، 31 ديسمبر 2015

كيف تنقل الطائرات العملاقة الطائرات الأخرى؟

هذا الموضوع كيف تنقل الطائرات العملاقة الطائرات الأخرى؟ ظهر على شبكة أبو نواف.

الطائرات العملاقة

تعتبر الطائرات العملاقة وسيلة نقل مهمة جدًا ليس فقط لنقل الركاب من مكان الى أخر بل أيضًا لنقل الطائرات، حيث تقوم هذه الطائرات العملاقة بنقل الطائرات صغيرة الحجم كاملة كما هي، أما الطائرات الكبيرة فتقوم بنقلها إلى المكان المناسب مجزأة الى قطع صغيرة، وسنعرض عليكم في هذا الموضوع صور تظهر كيفية نقل الطائرات الأخرى بواسطة الطائرات العملاقة.

كيف تنقل الطائرات العملاقة الطائرات الأخرى؟

الطائرات العملاقة

الطائرات

الطائرات

الطائرات

الطائرات

الطائرات

الطائرات

الطائرات

الطائرات العملاقة

الطائرات العملاقة

الطائرات العملاقة

 

المصدر

هذا الموضوع كيف تنقل الطائرات العملاقة الطائرات الأخرى؟ ظهر على شبكة أبو نواف.



كيف تنقل الطائرات العملاقة الطائرات الأخرى؟

ليش لما نجوع تطلع أصوات غريبة من البطن؟

هذا الموضوع ليش لما نجوع تطلع أصوات غريبة من البطن؟ ظهر على شبكة أبو نواف.

أصوات غريبة

أصوات غريبة

جسم الانسان آلة مدهشة خلقها الله تعمل بشكل متكامل لإبقاء الانسان على قيد الحياة، وأحيانًا هذا الجسم يصدر أشياءًا غريبة ليدلل على وجود مشكلة في مكان ما، وفي مقالنا هذا سنعرض عليكم لماذا تصدر أصوات غريبة من البطن.

ليش لما نجوع تطلع أصوات غريبة من البطن؟

يظن أغلب الناس أن الأصوات الصادرة من البطن سببها هو المعدة، ولكن السبب الرئيسي لهذه الأصوات لا يتعلق بالمعدة من الأساس، إنما هي المنطقة التي تقع أسفل المعدة بقليل، حيث تنقبض عضلات كل من الأمعاء الغليظة والدقيقة أثناء عملية الهضم حتى تدفع الطعام الي الأمام ليختلط الهواء مع بعضه البعض ويصدر تلك الأصوات.

وبناءً على ما ذكرناه، فإن هذه الأصوات يمكن أن تحدث لأسباب أخرى غير الجوع. فهناك حالات انقباض لعضلات البطن تحدث تسبب هذه الأصوات، ولكن بصوت أقل من الحالة التي يكون فيها الإنسان جائع، لأنه في حالة الجوع تنقبض العضلات بقوة أكبر لدفع الطعام المتبقي في المعدة وتكون كمية الهواء أكبر ويصدر صوت أعلى.

أطعمة قد تزيد من أصوات البطن

الأطعمة الليفية بشكل عام يصعب هضمها في المعدة، وأي طعام كذلك يصعب هضمه سيكون سببًا في هذه الأصوات. وهذه بعض الأطعمة التي قد تسبب الأصوات:

  • القرنبيط
  • المشروبات الغازية
  • البقوليات
  • البروكلي
  • اللبن الخالي من السكر والذي يحتوي على السوبيتول

المصدر

هذا الموضوع ليش لما نجوع تطلع أصوات غريبة من البطن؟ ظهر على شبكة أبو نواف.



ليش لما نجوع تطلع أصوات غريبة من البطن؟

أشياء تقدر تسويها جوالاتنا وما ندري عنها

هذا الموضوع أشياء تقدر تسويها جوالاتنا وما ندري عنها ظهر على شبكة أبو نواف.

أشياء تسويها هواتفنا

أشياء تسويها هواتفنا

الهواتف الذكية أصبحت لا تفارق الإنسان، كما أنها أصبحت نوعًا ما مساعده الخاص، حيث تحتوي على الكثير من البيانات التي تخص حاملها. ولكن في أشياء تسويها جوالاتنا ما ندري عنها، تصير في خلفية النظام، تعرف معنا عليها.

أشياء تقدر تسويها جوالاتنا وما ندري عنها

1- تأخذ سكرين شوت لشاشة الجوال

الشاشة

قد تكون هذه النقطة معروفة عند الكثيرين، لكن وجب ذكرها لتعم الفائدة على من لا يعرفها. حيث تستطيع أن تقوم بالتقاط صورة لشاشة هاتفك سواءً كان آيفون أو من أجهزة أندرويد.

ويتم ذلك في أجهزة آيفون عن طريق الضغط على زر “الرئيسية” مع زر “قفل الشاشة”. أما أجهزة أندرويد فتتنوع، ولكن أغلبها يمكنك الحصول على صورة للشاشة من خلال الضغط على “زر القفل” مع “تقليل الصوت”.

2- تقوم بمنع بعض الاتصالات والرسائل

حظر

قد يكون هناك أحد الأرقام التي لا تتوقف عن إزعاجك، والإتصال في أوقات غير مناسبة. هذه الأرقام يمكنك التعامل معها عن طريق حظر الرسائل عنها أو الاتصالات.

طريقة حظر المكالمات في أجهزة آيفون تتم عن طريق فتح الأسماء الموجودة في هاتفك، وتحديد الاسم وفتحه، بعد ذلك ستجد خيار “حظر” أو “Block”. أما أجهزة أندرويد يمكنك حظر الأرقام من صفحة الإعدادات، بعد ذلك قم باختيار “إعدادات الاتصال / Call Settings” ثم “حظر الاتصال / Call Block”، وبعدها يمكنك أن تضيف الرقم الذي تريده لقائمة الحظر “Call Block List”.

3- الطريقة الافتراضية لإغلاق الهواتف هي PIN، ولكن هناك طرق أخرى

الباس كود

خاصة في هواتف آيفون، يكون الباسكود عبارة عن أرقام فقط ومن 4 خانات فقط، ولكن هل تعلم بأنك قادر على جعل هذا أكثر تعقيدًا؟ نعم يمكنك وهذه هي الطريقة:

اذهب للإعدادات “Settings”، بعد ذلك قم باختيار “Passcode” ثم قمل بالضغط على خيار “Simple Passcode”.

4- تصغير وتكبير خط الرسائل

الرسائل

قد لا يرتاح الجميع مع حجم الخط الافتراضي في الهواتف، لذلك يوجد خيار لتغيير حجم هذا الخط، سواء بتكبيره أو تصغيره.

في هواتف آيفون، اذهب إلى “Settings” ثم اختر “عام / General” بعدها اختر خيار “الوصول / Accessibility”، بعدها قم بتفعيل خيار “Bold Text”. أما أجهزة أندرويد فغالبها يمكنك تكبير الخط فيها من خلال فتح الرسالة والضغط على زر رفع الصوت.

5- خدمة قراءة الرسائل

في أجهزة آيفون يمكنك الذهاب إلى “الإعدادات / Settings” وبعدها اختيار “عام / General” ثم “الوصول / Accessibility” ثم قم بتشغيل أمر “VoiceOver”.

أما أجهزة أندرويد، فيمكنك الذهاب إلى “الإعدادات / Settings” ثم “الوصول / Accessibility” وبعدها اختر TalkBack وقم بتفعيله.

6- يمكن للهواتف تغيير طريقة اهتزازها

اهتزاز

يمكنك تغيير الطريقة التي يهتز بها هاتفك عادةً، فبالنسبة لهواتف آيفون، اذهب لـ “الإعدادات / Settings” ثم اختر “Ringtone” وبعدها قم باختيار “الاهتزاز / Vibration”، عندها سيكون بإمكانك أن تختار شكل الاهتزاز الذي تريده.

أما أجهزة أندرويد، فيمكنك تحديد نمط الاهتزاز من قائمة خيارات رنين الهاتف، حيث تتواجد تحت اسم “Vibration Pattern”.

7- يمكن استخدام ضوء الهاتف للإشعارات

الضوء

قد يكون الضوء وسيلة ممتازة لجعلك تنتبه أكثر لرنين هاتفك، ويمكنك تفعيل هذه الخاصية في أجهزة آيفون من خلال الذهاب إلى “الإعدادات / Settings” ثم “الوصول / Accessibility” وبعدها قم بتشغيل خيار “LED Flash for Alerts”.

أما أجهزة أندرويد، اذهب إلى “الإعدادات / Settings” ثم “الوصول / Accessibility” وبعدها اختر “Flash Notification”.

8- طرق أكثر راحة لالتقاط الصور

التصوير

قد تكون الطريقة التي تمسك بها هاتفك لالتقاط الصور مزعجة، حيث يضطر البعض للضغط على الشاشة نفسها للتصوير، ولكن هناك طرق أخرى يمكن استغلالها لتسهيل العملية.

في هواتف آيفون يمكن الضغط على زر رفع الصوت لالتفاط الصور، أما أجهزة أندرويد فهي تتنوع، حيث يمكنك التقاط الصور في بعض هذه الهواتف عن طريق الضغط على أزرار تغيير الصوت، أو الضغط على زر خاص بالتصوير يكون على جانبي الهاتف.

9- التقاط أكثر من صورة في نفس الوقت

هذه الطريقة ستكون مفيدة لمحبي صور السيلفي، حيث يمكن التقاط أكثر من صورة دفعة واحدة سواء في هواتف آيفون أو هواتف أندرويد.

بالنسبة لآيفون، يمكن عمل ذلك عن طريق الضغط على زر التقاط الصور لفترة طويلة، ونفس الطريقة تعمل مع أغلب أجهزة أندرويد.

10- إيقاف الموسيقى بشكل آلي

الموسيقى

قد تنفع هذه لمن يريد أن ينام وهو يستمع للقرآن على سبيل المثال، ولكن بعد نصف ساعة يوقف تشغيل القرآن، ويمكن عمل هذا على أجهزة آيفون أو أندرويد.

بالنسبة لآيفون، اذهب إلى تطبيق الساعة، ثم اختر “المؤقت / Timer”، ومن هناك اضغط على خيار “انتهاء المؤقت / Timer Ends” واختر العملية، والتي ستكون إيقاف الموسيقى.

أما أجهزة أندرويد، يمكنك الدخول إلى الإعدادات الخاصة بتطبيق الموسيقى، بعد ذلك اختر “الإيقاف الآلي / Auto Off” وحينها يمكنك تحديد الزمن الذي تريد الإيقاف بعده.

 

المصدر

هذا الموضوع أشياء تقدر تسويها جوالاتنا وما ندري عنها ظهر على شبكة أبو نواف.



أشياء تقدر تسويها جوالاتنا وما ندري عنها

طريقة عمل الدروع الواقية

هذا الموضوع طريقة عمل الدروع الواقية ظهر على شبكة أبو نواف.

الدروع الواقية

الدروع الواقية

هل تساءلت يوما عن طريقة عمل الدروع الواقية التي يرتديها رجال الشرطة والجيش؟ وكيف يمكن لها إيقاف رصاصة قاتلة تنطلق بسرعة 700 متر في الثانية؟

في الواقع مبدأ عمل الدروع الواقية يشبه مبدأ عمل شبكة حراسة المرمي، فعندما تضرب كرة القدم الشبكة تتمدد الشبكة لكي تمتص طاقة الكرة، الدرع الواقي المرن لا يحتوي على شبكة واحدة بل يتكون من عدد كبير من الشبكات الدقيقة المصنوعة من ألياف صناعية قوية وخفيفة، تسمى هذه الألياف بالكيفلار، تعمل ألياف الكيفلار على أمرين، الأمر الأول امتصاص طاقة الرصاصة وتوزيعها على أكبر مساحة ممكنة من الدرع، الأمر الثاني تشويه مقدمة الرصاصة لإضعاف قدرتها على الاختراق، يرجع الفضل في ابتكار ألياف الكيفلار إلى شركة دوبونت التي ابتكرتها في سنة 1965، لتكون أليافا مقاومة للرصاص والشظايا والمواد الكيميائية.

درع واقي مرن

يسمح الدرع الواقي المرن لحامله بمجال كبير من الحركة، بالإضافة إلى أنه لا يأخذ حيز كبير حول جسم الإنسان، وبالتالي يصعب كشف الشخص الذي يرتديه، وهو في الغالب يستخدم من قبل رجال الشرطة أثناء تأديتهم للمهمات الروتينية، ومن قبل رجال السياسة والأعمال.

درع واقي صلب

هناك نوع آخر من الدروع يسمى الدرع الواقي الصلب، وهو في الأغلب يستخدم من قبل رجال الجيش والعمليات الخاصة، يصنع هذا الدرع من صفائح السيراميك والتيتانيوم، ويكون أقوى وأثقل من الدرع المرن، قد تتساءل وماذا عن سهولة الحركة؟ يلجأ الجيش إلى التدريبات القاسية لكي يعود جنوده على العمل والقتال أثناء ارتدائهم للدروع الواقية الصلبة.

المصدر

اقرأ أيضا :

بدلة فاخرة مضادة للرصاص وبسعر خيالي

حيوانات خدمت في الجيش

ماذا يحدث عند إطلاق رصاصة في الفضاء؟

هذا الموضوع طريقة عمل الدروع الواقية ظهر على شبكة أبو نواف.



طريقة عمل الدروع الواقية

لماذا يُقال أن للقطط سبع أرواح ؟!

هذا الموضوع لماذا يُقال أن للقطط سبع أرواح ؟! ظهر على شبكة أبو نواف.

nine lives myth

كثيرًا ما نصف شخصًا يتمتع بقوة غير عادية؛ خاصة فيما يتعلق بقدرته على تخليص نفسه من الأذى بأنه كالقطط له سبع أرواح. فما مدى دقة هذا الكلام؟ هل هو حقيقة أم خرافة وأساطير، ليس أكثر؟

سبع أرواح

الخرافات هي قصص قديمة تُسمى أحيانًا أساطير، والتي تعرض قصة شخص، أو حيوان، أو بطل، أو حدث. على الرغم من عدم وجود أساس لها في الحقيقة، فهي تحاول تفسير فكرة أو ظاهرة طبيعية.

لذا فمن أين جاءت هذه الخرافة عن القطط؟ بالتأكيد لا أحد يعلم مصدر ذلك، على الرغم من أنها موجودة منذ زمن طويل. فربما يرجع ذلك لقدرة القطة على النجاة بنفسها من حوادث كثيرة كالسقوط؛ نتيجة خفة وزنها ومرونة حركتها. وبعض ممن يؤمنون بأن للقطة سبع أو تسع أرواح هو قدرتها على الهبوط دومًا على أقدامها.

وقد شاهد الناس قدرة القطط على النجاة من مواقف كانت ستصيب بقية الحيوانات بإصابات بالغة، ومن هنا بدأوا بالاعتقاد أن للقطط أرواحًا متعددة.

قطط بسبع أرواح

في مصر القديمة، كانت القطط من الحيوانات المقدّسة التي كان يعبدها الناس كالآلهة. واعتقد المصريون أن القطط مخلوقات إلهية بقوى روحية خارقة للطبيعة. ومن هنا جاء اعتقاد المصريين أن للقطة تسعة أرواح، فكان “أتوم رع” هو إله الشمس والذي كان يتخذ شكل القطة عند زيارته لعالم البشر قد أنجب ثمانية آلهة، وجمعها في روح واحدة لتكون تسعة أرواح! ويُعتقد أن الرقم تسعة جاء من الصين، والتي تؤمن أنه رقم الحظ.

ويختلف الرقم من ثقافة لأخرى، فالدول الناطقة بالإسبانية ترى أن القطط بسبعة أرواح وذلك كما يتردد عند العرب تمامًا، فيما يرى الأتراك أن القطة بست أرواح. وهناك مثل إنجليزي قديم يقول: “القط بتسعة أرواح، ثلاثة عندما يلعب، وثلاثة عندما يهرب، وثلاثة عندما يبقى!”. وقد أشار المسرحي الإنجليزي “ويليام شكسبير” لخرافة تسعة أرواح في مسرحيته الشهيرة “روميو وجولييت”.

المصدر

هذا الموضوع لماذا يُقال أن للقطط سبع أرواح ؟! ظهر على شبكة أبو نواف.



لماذا يُقال أن للقطط سبع أرواح ؟!

أشياء خيالية أنفقت حكومات الدول أموالها عليها

هذا الموضوع أشياء خيالية أنفقت حكومات الدول أموالها عليها ظهر على شبكة أبو نواف.

أشياء مجنونة

لطالما كان الإنفاق الحكومي محل جدل في وسائل الإعلام المحلية والعالمية، فهناك مشاريع حكومية تفشل بعد إنفاق الملايين عليها، ومشاريع أخرى تتجاوز تكاليفها الميزانية الأصلية الموضوعة لها، ناهيك عن مشاريع يتبين فيما بعد أنها عديمة الجدوى أو يشوبها الفساد.

أشياء مجنونة أنفقت حكومات الدول أموالها عليها

دبي وطائرة جت باك

طائرة جت باك

قررت حكومة دبي تزويد كل رجل إطفاء لديها بطائرات من نوع جت باك، لكي تمكنهم من الوصول إلى النيران المشتعلة في الأماكن المرتفعة، ناهيك عن تنفيذ عمليات إنقاذ للأشخاص المحاصرين في تلك الأماكن، تصل تكلفة الطائرة الواحدة إلى 35 ألف دولار، وهي قادرة على التحليق لمدة 30 دقيقة، أما أقصى ارتفاع تستطيع الوصول إليه فهو 900 متر، وسرعتها القصوى 73 كم في الساعة.

مصعد باهظ الثمن

مصعد

مدينة سوتيرا في جزيرة صقلية هي مدينة صغيرة ذات اقتصاد ضعيف، قررت الحكومة الإيطالية مساعدة هذه المدينة عن طريق تشجيع حركة السياحة فيها، فكان القرار بتشييد مصعد ضخم يصل ما بين المدينة ودير قديم مقام على جبل يطل على المدينة، تكلف تشييد هذا المصعد 2.2 مليون دولار، بعد انتهاء تجهيز المصعد رفض مجلس إدارة المدينة تشغيل المصعد بحجة أنه قبيح وأن تكاليف تشييده مبالغ فيها، حيث سادت شكوك لدى سكان المدينة أن تكاليف المصعد أقل من المبلغ المعلن عنه، وأن المافيا اختلست جزء من أموال التشييد.

حكومة هونج كونج والطاقة الروحية

هونج كونج

هل سمعت يوما عن الفنج شوي؟ هو مبدأ وفلسفة صينية تقوم على أن الطاقة المتولدة من الأثاث وكل ما يحيط بالإنسان تؤثر على حياة الإنسان وصحته ومزاجه وعلاقاته بالآخرين، وبناء على ما سبق يجب أن تبنى الشقق والبنايات وفق معايير الفنج شوي، وبما أن هذه المعايير فضفاضة وليست دقيقة فبإمكان أي شخص أن يدعي أن شقته أو حتى عمارته السكنية لا تتوافق مع معايير الفنج شوي ويطالب بتعويضات، وهذا ما يحدث في هونج كونج، حيث تضطر الحكومة إلى دفع تعويضات بملايين الدولارات سنويا بسبب هذه الخزعبلات.

 الحكومة الأمريكية وشارع سمسم

قبل عدة سنوات اتخذت الحكومة الأمريكية قرارا مثيرا للجدل، حيث دعمت إنتاج نسخة باكستانية من البرنامج التلفزيوني شارع سمسم، وكان دافع الحكومة الأمريكية أن هذا البرنامج الموجه للأطفال سيساعد على مكافحة التطرف، تم تخصيص 20 مليون دولار لهذا المشروع، لكن لم ينفق منها إلا 6 ملايين دولار بسبب شبهات الفساد التي أحاطت بالمشروع.

 مدينة مالمو السويدية ولعبة الحياة الثانية

لعبة الحياة الثانية

لعبة الحياة الثانية هي لعبة عالم افتراضي تم إطلاقها علي الإنترنت في سنة 2003 كحياة ثانية موازية للحياة البشرية التي نعيشها، في هذا العالم الافتراضي بإمكان الشخص أن يشتري ويبيع مختلف أنواع السلع بما فيها العقارات.

قبل عدة سنوات قام المسئولون في مدينة مالمو بإنفاق ملايين الدولارات لبناء مدينة طبق الأصل من مدينة مالمو في داخل لعبة الحياة الثانية، وكان هدفهم أن يدخلها سكان المدينة ويتفاعلوا مع بعضهم وحتى يقدموا أي اقتراحات أو شكاوي للحكومة، الذي حدث أن سكان مدينة مالمو لم يتفاعلوا على الإطلاق مع هذا المشروع.

فساد قاتل

سيارة نيسان

الحديث عن فساد حكومة هايتي لا يمكن أن ينتهي، ولمن لا يعرف فهايتي إحدى بلدان البحر الكاريبي وهي تقع إلى الشرق من كوبا، في سنة 2009 طلب الباحثون المختصون من حكومة هايتي تخصيص أموال لبناء مباني مضادة للزلازل في العاصمة بورت أو برانس، لكن الحكومة فضلت أن تنفق الأموال على سيارات رباعية الدفع من طراز نيسان باترول، وخصصت هذه السيارات لكبار المسئولين في الدولة.

في سنة 2010 ضرب هايتي زلزال مدمر بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، دمار هائل أصاب العاصمة بورت أو برانس، قدر ضحايا الزلزال بحوالي 160 ألف قتيل.

تنظيف الخندق

بيت يحيطه خندق

في سنة 2009 كشفت صحيفة التيلجراف فضيحة فساد متعلقة بوزير بريطاني، حيث استخدم هذا الوزير 3000 دولار من أموال الحكومة لتنظيف خندق مائي يمتلكه.

وزارة الخارجية الأمريكية والمعجبين

اعجاب

في سنة 2013 قامت وزارة الخارجية الأمريكية بإنفاق 600 ألف دولار من أجل زيادة عدد المعجبين بصفحتها على فيسبوك، وبالفعل زاد عدد المعجبين من 100 ألف معجب إلى مليوني معجب.

بذخ سلطنة بروناي

أشياء مجنونة

سلطنة بروناي هي دولة تقع شمال ماليزيا، يتكون قصر السلطنة من 1788 غرفة وخمس مسابح ومسجد، ويمتلك ملك السلطنة آلاف السيارات الفاخرة، ناهيك عن 17 طائرة خاصة، في عيد ميلاده الخمسين شيد الملك استاد جديد ودعى المغني الأمريكي المشهور مايكل جاكسون للغناء فيه مقابل 17 مليون دولار، وفي شهر أبريل الماضي أقام الملك حفل زفاف اسطوري لإبنه، ويكفي أن نقول أن حذاء العروس كان مطعما بالمجوهرات الثمينة.

المصدر

اقرأ أيضا :

منظمة الشفافية تكشف عن الفساد في العالم

أشياء ستفاجئك عند زيارة الولايات المتحدة

زفاف أسطوري من الذهب والألماس!

هذا الموضوع أشياء خيالية أنفقت حكومات الدول أموالها عليها ظهر على شبكة أبو نواف.



أشياء خيالية أنفقت حكومات الدول أموالها عليها

صور : تحويل طائرة بوينج 747 إلى فندق في ستوكهولم

هذا الموضوع صور : تحويل طائرة بوينج 747 إلى فندق في ستوكهولم ظهر على شبكة أبو نواف.

طائرة بوينج

إذا كنت من محبي السفر والطيران فأنت على موعد مع تجربة فريدة من نوعها، المبيت في طائرة بوينج تحولت إلى فندق، ولكن ليس أي فندق بل فندق يضم كافة وسائل الراحة والتسلية، لخوض هذه التجربة كل ما عليك فعله هو السفر إلى العاصمة السويدية ستوكهولم.

طائرة

طائرة

طائرة

طائرة بوينج

طائرة

طائرة

طائرة

طائرة

طائرة

طائرة

طائرة

طائرة

طائرة

طائرة

طائرة

المصدر

اقرأ أيضا:

لماذا يجلس كابتن الطائرة على اليسار؟

أفضل 7 فنادق في الهند

غرف الفنادق الأكثر متعة ومغامرة في العالم

هذا الموضوع صور : تحويل طائرة بوينج 747 إلى فندق في ستوكهولم ظهر على شبكة أبو نواف.



صور : تحويل طائرة بوينج 747 إلى فندق في ستوكهولم